البيئة

"نتعهد بتقليل الأثر البيئي السلبي الناتج عن عملياتنا على الموارد الطبيعية المشتركة كل يوم"

تولي شركة السمرا لتوليد الكهرباء أهمية كبيرة واهتماماً بعيد الأمد لدور التأثيرات البيئية في تطور المجتمعات التي تعيش وتعمل حول عملياتها التشغيلية لما لها من آثار اقتصادية وبيئية واجتماعية، حيث تحرص على تطبيق معايير الاستدامة الخاصة بوحدات توليد الطاقة الكهربائية في جميع العمليات التي تقوم بها.

تؤمن شركة السمرا لتوليد الكهرباء بأن العالم سيكون افضل إن التزمنا جميعا في المحافظة على البيئة وتقليل الاثار الناتجة من عملياتها التشغيلية.

تضع شركة السمرا مسؤوليتها في الحفاظ على المجتمع وتقليل الآثار على البيئة وذلك من خلال الإدارة المتكاملة للأداء البيئي بما يحقق القيمة المضافة والمشتركة لأصحاب العلاقة.

وانطلاقا من كونها أكبر شركة في توليد الطاقة الكهربائية في المملكة،  تعمل الشركة على تطبيق أفضل الممارسات الرائدة في مجال الطاقة بما يحقق حماية اصحاب العلاقة الداخليين والخارجيين، وتحقيق قيمة اضافية لجميع أنشطتها.

وتقوم شركة السمرا بمتابعة معايير أداء نظام ادارة البيئة ISO14001:2015 حسب المتطلبات حيث استمرت الشركة بالحفاظ على الشهادة على مدى أعوام متتالية، حيث حرصت الشركة على مراقبة الأداء البيئي من خلال رصد وقياس ومتابعة مؤشرات أداء خاصة بالبيئة.

أهم مؤشرات الأداء

ترشيد الطاقة الكهربائية
18% +
نسبة التجاوزات في الانبعاثات الغازية
0% +
عدد المخالفات على نظام ادارة البيئة
0 +
كمية المياه الخام المستهلكة لكل وحدة توليدية
55.35 م3/جيجا واط .س +
التخلص من النفايات الخطرة وفقاً للاشتراطات القانونية
100% +