Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

المسؤولية المجتمعية

توقيع اتفاقية بين شركة السمرا والصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية

وقع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) وشركة السمراء لتوليد الكهرباء امس الثلاثاء، اتفاقية للتعاون في مجال المسؤولية المجتمعية.
ويتولى الصندوق بموجب الاتفاقية، تنفيذ برامج المسؤولية المجتمعية للشركة في اماكن عملها في محافظات الزرقاء والمفرق ومعان كمرحلة اولى، وذلك من خلال حملة البر والاحسان التي ينفذها الصندوق.

.

ويتعاون الجانبان في تنفيذ برنامج دروب العلم لتوفير منح دراسية للطلبة على مقاعد الدراسة في الجامعات الرسمية، وبرنامج شمسنا ضياء الذي يهدف إلى مساعدة الأسر العفيفة للحصول على الكهرباء بالاعتماد على نظام الخلايا الشمسية، بالإضافة الى برنامج المساعدات العينية الذي تنفذه الحملة ويتم من خلاله تقديم المساعدات العينية للأسر المستهدفة، وبرنامج بيت امن الذي يستهدف صيانة منازل الاسر العفيفة وتوفير البيئة الملائمة للعيش فيها.
ووقع الاتفاقية في معهد الملكة زين الشرف التنموي، المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية فرح الداغستاني، والمدير العام لشركة السمراء لتوليد الكهرباء المهندس امجد الرواشدة.
وعبر المهندس الرواشدة خلال توقيع الاتفاقية، عن اعتزاز الشركة بهذه الشراكة مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، مؤكدا ان اختيار الصندوق الاردني الهاشمي كشريك في تنفيذ المسؤولية المجتمعية للشركة، جاء انطلاقا من الخبرات التي يتمتع بها الصندوق وما يعتمده من اسس تتوافق مع تطلعات الشركة للوصول الى الفئات المستهدفة والمحتاجة.
كما اشاد بالجهود الكبيرة للصندوق الاردني الهاشمي في تعزيز مسيرة التنمية الاجتماعية في المملكة من خلال ما ينفذه من برامج تنموية متنوعة ومبادرات تستهدف رفع وتحسين مستوى معيشة الافراد والاسر والمجتمعات المحلية بشكل عام، مشيرا الى شبكة المراكز التنموية للصندوق المنتشرة في جميع مناطق المملكة ومساهمتها للوصول للمجتمعات المستفيدة والتعرف على احتياجاتها.
من جانبها، اكدت الداغستاني ان هذه الشراكة مع شركة السمراء لتوليد الكهرباء، تجسد التعاون الهادف بين المؤسسات الوطنية المختلفة لخدمة المجتمع الاردني وبخاصة الفئات والاسر المحتاجة والمستهدفة.
يذكر ان الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) يعمل منذ أربعين عاماً على قيادة جهود التنمية الوطنية والتخفيف من حدة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية في المملكة.
وتركز جهود الصندوق بشكل خاص على حقوق الفئات المستضعفة كالنساء والشباب وذوي الإعاقة، فيما يسعى من خلال شبكة مراكز الاميرة بسمة للتنمية والـبالغ عددها واحدا وخمسين مركزاً والمنتشرة في مختلف مناطق المملكة إلى إحداث أثر إيجابي ومستدام بالتعاون مع المجتمعات المحلية والمؤسسات الشريكة.


ضمن نشاطات الشركة في محافظات الوطن / قامت الشركة بتنسيق مع محافظة معان بتوزيع ملابس للاطفال المحافظه وعلى مديريات التربيه في المحافظه

      


البر و الإحسان توزع مساعدات في الهاشمية بالزرقاء

وزعت حملة البر و الإحسان, التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية بالتعاون مع شركة السمرا لتوليد الكهرباء أمس الخميس مساعدات غذائية على 250 أسرة عفيفة في منطقة الهاشمية بمحافظة الزرقاء, كما وزع الجانبان ملابس العيد على 250 طفلا يتيما من أبناء المنطقة في مركز أيتام الهاشمية.

و جاء توزيع هذه المساعدات في إطار الشراكة التي تجمع الصندوق الأردني للتنمية البشرية عبر حملة البر و الإحسان و شركة السمرا لتوليد الكهرباء و الإتفاقية, التي وقعها الجانبان في وقت سابق للتعاون في تنفيذ المسؤولية المجتمعية للشركة.

و قال مدير شركة السمرا لتوليد الكهرباء المهندس أمجد الرواشده, خلال توزيع المساعدات بحضور متصرف لواء الهاشمية مالك كريشان, هذه الحملة تعد إحدى ثمار هذه الشراكة لمساعدة الأسر العفيفة و الأطفال الأيتام في مناطق عمل الشركة في محافظات الزرقاء و المفرق و معان مؤكدا إعتزاز الشركة بالعمل مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية, للوصول إلى الفئات المستهدفة في مناطق عمل الشركة و في تنويع المساعدات و الخدمات التي ستقدم لهذه الفئات في مراحل لاحقة مثل المساعدات الدراسية لطلبة تلك المناطق في الجامعات الرسمية, و صيانة منازل الأسر العفيفة و رفدها بالطاقة الشمسية.

بدوره عرض عضو اللجنة العليا لحملة البر و الإحسان, الدكتور نايف العبداللات برامج الحملة المتنوعة و ما تتمتع به من شراكات مع مختلف المؤسسات الوطنية لتقديم المساعدات و الخدمات المثلى للفئات المستهدفة في مختلف مناطق المملكة, و أكد حرص حملة البر و الإحسان عبر برامجها المتنوعة للوصول إلى المستهدفين في كافة مناطق المملكة, مشيرا إلى شبكة مراكز التنمية ال 51 التابعة للصندوق و التي تسهم في توفير قاعدة بيانات دقيقة حول إحتياجات التنمية البشرية في مناطق عملها.

   




الحملة (الثانية ) للتبرع بالدم

أشرفت دائرة الرعاية الصحية على حملة التبرع بالدم والتي أجراها بنك الدم الوطني بتاريخ 10/10/2016  في المحطة حيث تبرع الموظفين بالدم ممن إنطبقت عليهم شروط الحملة.

   


حملة التبرع بالدم

أشرفت دائرة الرعاية الصحية على حملة التبرع بالدم  و التي أجراها بنك الدم الوطني بتاريخ 11/07/2016 في المحطة حيث تبرع 46 موظفاً بالدم مما إنطبقت عليهم شروط الحملة, و تم إستكمال حملة التبرع بالدم في المكاتب الرئيسية بتاريخ 25/07/2016 , كما سيتم التنسيق من أجل حملات أخرى بشكل دوري حسب ما تسمح به ظروف البنك و العمل و سوف يقوم البنك بفتح حساب خاص بشركة السمرا لتوليد الكهرباء ليستفيد منه الموظفين عند الحاجة.

    

 
حالة الطقس
زاوية الموظفين
عدد الزوار
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter