مشروع تكنولوجيا المعلومات

استكمالاً لمسيرة إدارة شركة السمرا لتوليد الكهرباء بمواكبة التطورات التكنولوجية واستخدام الوسائل الحديثة، تم البدء بتنفيذ المرحلتين الرابعة والخامسة من مشروع تحديث وتطوير تكنولوجيا المعلومات في شهر كانون الاول من عام 2021. حيث يهدف المشروع لتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات من تطبيقات وأجهزة لاستكمال عملية أتمتة كافة العمليات المالية والفنية والإدارية في شركة السمرا لتوليد الكهرباء حسب الخطة الاستراتيجية للأعوام 2018-2020، والأعوام 2021-2023.

علماً بأن المراحل المنفذة أو تحت التنفيذ كالتالي:

  • المرحلة الأولى: نقل البريد الالكتروني الرسمي وتطبيقات ميكروسوفت ضمن البيئة السحابية (Cloud) Office 365 
  • المرحلة الثانية: مرحلة الشبكات الداخلية للحاسوب ومراكز البيانات
  • المرحلة الثالثة: مرحلة خوادم حاسوب، وحدة فايبر، موزعات شبكة وملحقاتها
  • المرحلة الرابعة: مرحلة تطوير نظام إدارة الوثائق والأرشفة والديوان – حيث تهدف هذه المرحلة لأتمتة المراسلات وتبادل الوثائق وجمع كافة الوثائق والملفات وحفظها في مكان واحد لتشكل قاعدة ومستودعاً للأصول المعرفية في الشركة وذلك لتسهيل الوصول للمعلومة والتخلص من الملفات الورقية والمحافظة عليها وبالتالي تعزيز عمليات اتخاذ القرارات. كما تهدف هذه المرحلة الى أتمتة عمليات مختلفة بالشركة متعلقة بشؤون الموظفين وإجراءات العمل والتي سوف تسهل وتسرع بتلك الإجراءات مما يؤدي الى تعزيز إنتاجية الشركة.
  • المرحلة الخامسة: مرحلة تطوير الموقع الخارجي والداخلي للشركة – حيث تهدف هذه المرحلة الى تطوير واجهة وبوابة التعريف بالشركة، وذلك لمواكبة التطورات ولتسهيل الوصول للمعلومة لمتصفح الموقع.