السمرا تحصل على شهادة إدارة المخاطر وتجدد شهادات إدارة الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية

السمرا تحصل على شهادة إدارة المخاطر وتجدد شهادات إدارة الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية

بناء على طبيعة قطاع الطاقة الحيوي ولضمان استمرارية العمل بشكل اكثر كفاءة ومرونة ولمواجهة المستجدات الناشئة عن المتغيرات الخارجية بما يعزز المكانة الرائدة والمتميزة للشركة ما بين شركات توليد الكهرباء حيث تم التخطيط للحصول على شهادة إدارة المخاطرISO31001:2018  والتي من شأنها:

1. إدارة المخاطر بفاعلية وضمان استمرار الشركة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والاستجابة بفاعلية للمتغيرات وتحسين الكفاءة التشغيلية من خلال تطبيق الإدارة الوقائية.

2.تعزيز ثقة العميل وأصحاب العلاقة الداخلين والخارجين وتعزيز الممارسات الفضلى وفق الحاكمية المؤسسية.

3.تطبيق ضوابط نظام إدارة تحليل المخاطر يؤدي إلى ضمان الارباح وخفض الخسائر لأدنى مستوى وتحسين أداء نظام الإدارة المؤسسي وزيادة مرونته.

وعليه تم اعداد خطة إدارة المخاطر تتضمن جميع الفرص والمخاطر الاستراتيجية والعملياتية وتحديد اليات التعامل معها وادارتها لخفض تقييمها إلى المستويات المقبولة وذلك وفق المواصفة العالمية الخاصة بإدارة المخاطر 31001:2018ISO..

بالإضافة الى قيام دائرة الجودة بمتابعة المخاطر الاستراتيجية والعملياتية بشكل دوري مع جميع دوائر الشركة للتأكد من تنفيذ الضوابط حسب الضوابط المعمول بها والتحقق من أثرها على تقييم المخاطر ليتم عکسها على سجلات ادارة المخاطر.

ونتيجة لتلك الجهود حصلت الشركة على شهادة ISO31001:2018 الخاصة بنظام ادارة المخاطر بعد أن قامت شركة TUV بالتدقيق على وثائق وعمليات ادارة المخاطر للتحقق من تطبيق متطلبات نظام ادارة المخاطر ومنح الشهادة للمرة الأولى على مستوى القطاع.

بالاضافة الى تجديد الشهادات الثلاث النظام ادارة الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية 45001:2018 ISO9001:2015, ISO14001:2018, ISO  دون أي مخالفات صغرى أو كبری.